10‏/12‏/2011

استخدام اللغة الانجليزية في حياتنا اليوميه*

بسم الله الرحمن الرحيم 
من أفضل الطرق المستخدمة في تنمية الجانب اللغوي لأي لغة هو كثرة الاستخدام الصحيح للغة؛ والإستخدام الصحيح للغة الانجليزية يكون إما بالتحدث مع متحدثي اللغة أو معرفة القواعد اللغوية عن طريق الكتب أو التعليم الذاتي عن طريق الإنترنت.
التحدث مع متحدثي اللغة الإنجليزية الأم أصبح سهلا على طلاب الجامعات في التخصصات العلمية وتخصص اللغة الانجليزية. فهؤلاء لديهم الفرصة الكافية للتحدث مع المتحدثين باللغة الأم؛ بالتالي يستطيعون نقل ماتعلموه عن طريق تعليم الآخرين ماتعلموه.
القواعد اللغوية الأساسية مثل أقسام الكلمة وترتيب الجملة والتي لايمكن الاستغناء عنها حتى في اللغة العامية؛ يجب أن يفهمها المتعلم ثم يحفظها يلي ذلك تطبيقها على الحياة العامة. بتلك الطريقة يظمن المتعلم بإذن الله ثبات تلك القاعدة ورسوخها في الذهن.
الإنترنت أصبح مصدراً للتعلم؛ فتعلم اللغة الإنجليزية أصبح في منتهى السهولة ولايحتاج الى السفر خارجاً لإتقان اللغة بفضل الله ثم الإنترنت. هنالك منتديات عربية وغير عربية تساعد الراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية؛ ويقل الإعتماد على هذا المصدر لإنعدام مصداقية بعض المواد فيه مما يؤدي إلى عدم اعتباره مصدراً رئيساً للمعلومات الصحيحة.




*شكراً لك عبدالعزيز على هذه الفكرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق