27‏/10‏/2011

السمنة والشباب

بسم الله الرحمن الرحيم 
من أكبر المشاكل التي لاتهدد مجتمعنا وشبابنا فقط ؛ بل انها مشكلة عالمية تعاني منها جميع دول العالم الثالث. السمنة هي أكبر تهديد على الصحة وبالتحديد اذا أتت في سن مبكره, فنجد الأطفال يعانون من أمراض السكري والقلب والتي غالباً ماتأتي الإنسان بعد تجازوه الخمسين أو الستين سنه! ولحل هذه المشكلة يجب على الشخص معرفة أضرار السمنة, العزم على الإلتزام بالرياضه و معرفة الشخص نفسه واقراره أنه سمين .
للسمنة أضرار لاتعد ولاتحصى؛ فهي تؤثر على النفس قبل الأعضاء فتجعل الإنسان كسولاً خمولاُ, وكثير النوم و عرضة لسخرية أمام الآخرين بغض النظر عن كونها تشوه مظهر الشخص,وقد تؤدي الى عصوبة الحركة مع تعذرها أحياناً. ومن أضرارها العضوية أنها تؤدي الى الالتهابات الجلديه والتهابات المفاصل وأمرض القلب وسوء الهضم وداء الملوك (النقرس)*.
مزاولة أو ممارسة الرياضة هو أمر بسيط ؛ لكن الأمر الصعب هو الاستمرارية! فهي بحد ذاتها التحدي الكبير لدى البدين؛ لحل هذه المشكلة يجب أن يكون لمن أراد أن يستمر في تلك الرياضة أن يجعل هدفه سامياً وأن يقارن نفسه بنفسه؛ أي يتحدى بينه وبين نفسه بحيث يحطم الأرقام القياسية التي أنجزها هو بنفسه. بالتالي يصبح جميع أطراف المقارنة هي نفسه وطوبى لمن تفوق على نفسه وهواه.
ان معرفة الشخص أنه فعلاً سمين وأن ذلك يعني أنه لديه مرض يسمى الافراط في التغذيه أو سوء التغذية هو أول خطورة في سلم النجاح وسلم الشفاء بإذن الله . وهنالك طرق علمية لمعرفة ذلك مثل (هذه) وطرق بديهية لمعرفة السمنة كالمظهر والتوسعات الجلديه.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق