12‏/11‏/2011

الراحة وتجديد النشاط

بسم الله الرحمن الرحيم 
على الإنسان أن يأخذ قسطاً من الراحة دوماً بعد أي نشاط كان. فمن سمات الإنسان الملل عند عمل نشاط غير منقطع وقد لاينجزه بدقة من يعمله على أجزاء؛ أيضاً يجب على الإنسان أن يتذكر أن لجسمه عليه حق ومن حقوقه أخذ قسطٍ من الراحة. فالراحة تساعد الجسم على النمووالوقاية من بعض الأمراض وتجدد النشاط وتقطع الروتين.
الراحة لاتعني أن يتوسد الإنسان فراشه إنما هي إعطاء الجسم كفايته من النوم وعدم إجهاده وتحميله فوق طاقته. وقد أثبتت دراسات حديثة أن الراحة والنوم تساعدان الجسم في تكوين جهاز مناعي قوي ضد الأمراض الحديثة بإذن الله مثل انفلونزا الخنازيروأمراض العظام بأنواعها*.
يحتاج الإنسان أيضاً لتجديد نشاطه؛ ويكون تجديد النشاط غالباً بالنوم الصحي . فالنوم الصحي هو مايساعد الإنسان على تجديد نشاطه وتقوية ذاكرته ولذلك ينصح الأطباء الطلاب بالمحافظة على وقت ثابت للنوم وأن يكون في الليل**.
كسر الروتين هو مايساعد الإنسان على الإنتاجية؛ فتجديد الطريقة في العيش يومياً يؤثر بشكل واضح على نشاط الشخص وحالته النفسية والجسمية. فتغيير الطالب طريقته للمذاكرة يساعده على الإستيعاب ويجعله متصلاً ذهنياً مع المادة؛ وتغير البدين طريقته في التغذية تساعده على التخلص من السمنة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق